الإعلام العبري يتحدث عن صفقة تبادل أسرى جديدة .. وحماس تنفي

أفاد وسائل اعلام عبرية الليلة، بتحركات جديدة لإبرام صفقة تبادل أسرى بين المقاومة وإسرائيل، مشيرا إلى أن الظروف مهيأة بشأن تلك الصفقة.

قالت القناة 13 العبرية عن مصدر “إسرائيلي”ان الظروف نضجت للعودة إلى توافقات بشأن صفقة تبادل أسرى جديدة”.

ونقلت القناة الـ12 الإسرائيلية عن مصادر إسرائيلية أن ثمة تحركات جديدة لإبرام صفقة تبادل أسرى، وأن إسرائيل مستعدة للاستماع إلى مقترحات الوسطاء بشأن صفقة تبادل جديدة.

من جهته، قال وزير الاحتلال يوآف غالانت إن ممارسة الجيش الإسرائيلي مزيدا من الضغط، ستجلب اقتراحات بشأن هدن جديدة تدرسها الحكومة.

وأضاف غالانت أن إسرائيل منفتحة على بحث كل الإمكانيات بشأن مستقبل قطاع غزة، لكن لن يكون هناك دور لحركة حماس في ذلك حسب تعبيره.

ورغم أن “الأطراف بعيدة عن صياغة اتفاق جديد” بحسب الصحيفة، إلا أن مسؤولا إسرائيليا أكد أن “محور المحادثات في قطر، لا يزال نشطا”، وفق ما نقلت “هآرتس” عن مصدر قالت إنه مطلع على المحادثات بين الطرفين.

وقد نفى القيادي في حماس أسامة حمدان، الحديثَ الذي يدور عن أي صفقة لتبادل أسرى قبل توقف العدوان على غزة والمستمر منذ ال7 من اكتوبر.

وشدّد حمدان على أن “تسريبات الجانب الإسرائيلي بشأن صفقة مرتقبة، هي للاستهلاك الداخلي، وتهدف لمواجهة الضغوط الداخلية في حكومة الاحتلال”.

المصدر: الجزيرة ووكالات

#أخبار_البلد

زر الذهاب إلى الأعلى