محدث| خلال اقتحام لساعات.. 5 شهداء في عدوان الاحتلال المتواصل على مخيم نور شمس بطولكرم

استشهد خمسة شبان، اليوم الأحد، في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على مخيم نور شمس، جراء قصف طائرات الاحتلال المسيرة على المخيم.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر عن ارتفاع عدد الشهداء في مخيم نور شمس بطولكرم إلى 5، وذلك بعد أن أعلنت وزارة الصحة عن وصول شهيدين لمستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في طولكرم، وهما: الشاب وليد عبد الرازق أسعد زهرة (22 عاما)، وأسعد فتحي أسعد زهرة (33 عاما)، في حين استشهد الشابان محمود سامر جابر (22 عاما)، وغيث ياسر شحادة (25 عاما)، استشهدا فجرا، إثر قصف لمسيرات الاحتلال داخل المخيم.

واستشهدا الشابين جابر وشحادة؛ نتيجة اصابتهما بالقصف بطائرة مسيرة في حارة المنشية بمخيم نور شمس، حيث تركا ينزفان وعددا من الجرحى بسبب عدم سماح قوات الاحتلال لسيارات الاسعاف بالدخول الى المخيم.

وعرف من بين المنازل التي استهدفت بالقصف في مخيم نور شمس، منزل المواطن اياد المعين، التي تزعم قوات الاحتلال أنه “مطلوب لها”.

كما قصفت طائرات الاحتلال المسيرة، مواقع في حارة المنشية بمخيم نور شمس

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت مخيم نور شمس في ساعة متأخرة من الليل، رفقة جرافات عسكرية، وأعلنته منطقة عسكرية مغلقة.

وأعاقت قوات الاحتلال حركة مركبات الإسعاف خلال محاولتها الوصول لمكان القصف وإجلاء الشهداء والجرحى، واعتقلت المسعف هاني صوان من داخل سيارة الإسعاف خلال قيامه بعمله في نقل وعلاج المصابين، وفق جمعية الهلال الأحمر.

واندلعت اشتباكات عنيفة خاضها مقاومون مع قوات الاحتلال التي اقتحمت المخيم، حيث فجر المقاومون عبوات ناسفة في آليات الاحتلال، وتصدوا لها بإطلاق الرصاص.

وشنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة بين أهالي المخيم عقب اقتحام عدد كبير من منازل المواطنين في مخيم نور شمس، وتحطيمها وتخريب محتوياتها بشل كامل.

وشرعت آليات الاحتلال بتجريف الشوارع وتخريب البنية التحتية بالمخيم.

بدورها، أعلنت القوى الوطنيه والإسلامية في محافظة طولكرم الحداد والإضراب الشامل لجميع مناحي الحياة في المحافظة، في ظل استمرار العملية العسكرية، كما أعلنت وزارة التربية والتعليم تعليق الدوام في مدارس المحافظة.

#أخبار_البلد

زر الذهاب إلى الأعلى