الاحتلال يشن حربا على محلات الصرافة .. تفجير أبواب وتكسير محتويات وسرقة أموال وكشوفات مالية

شنت قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس حربا، على محلات الصرافة في العديد من الضفة الغربية.

واقتحمت قوات الاحتلال بالتزامن عددا من محلات الصرافة في عدة محافظات، وسرقت مئات آلاف الدولارات وملفات وكشوفات مالية، وخزائن حديدية، واعتقلت أصحابها بعد اقتحام منازلهم، ووضعت ملصقات على أبوابها تصف فيها حركة حماس بأنها “داعش” أي ان حماس تساوي داعش بالإرهاب واعتقلت بعض أصحابها، زاعمة ان هذه المحلات قدمت الدعم لحركة حماس.

واعلنت إذاعة جيش الاحتلال، بأنه داهم 5 محلات صرافة في الضفة الغربية الليلة الماضية صنّفها ب “إرهابية”، ومصادرة نحو 10 ملايين شيكل منها.

وجرى اقتحام محلات الصرافة بالتزامن في محافظات رام الله وجنين وطولكرم ونابلس والخليل.

وشهدت مدينتي رام الله والبيرة اقتحاما واسعا لقوات الاحتلال فجر الخميس، داهمت خلاله مركز المدينة (دواري المنارة والساعة)، وشارع شيرين أبو عاقلة، وشارع الحسبة، واحياء البالوع، والطيرة، واقتحمت عددا من محلات الصرافة واستولت على محتوياتها، واعتقلت عددا من أصحابها.

واقتحمت قوات الاحتلال منزل عائلة العجولي في حي البالوع ومحلا للصرافة مملوكا لهم وسط رام الله، واعتقلت غازي العجولي وشقيقه أنور، كما اقتحمت محلات نور الهدى للصرافة.

وقالت مصادر محلية ان قوات الاحتلال فجرت البوابة الخارجية لشركة صرافة العجولي، وقامت بتكسير محتويات الشركة، وكذلك الحال مع شركة نور الهدى (فرعين).

كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة البيرة وسيرت آلياتها العسكرية في شوارعها.

واندلعت مواجهات عنيفة في وسط رام الله، أصيب خلالها 14 مواطنا بجروح، بينما اكدت مصادر محلية إصابة جندي بجروح خطيرة في اشتباك مسلح واطلاق نار استهدف قوات الاحتلال في شارع الحسبة.
طولكرم
وفي مدينة طولكرم، اقتحمت قوات الاحتلال محل فخر الدين للصرافة وسط المدينة، وبيت المقدس للصرافة في الحي الغربي، بعد خلع ابوابهما، وتعود ملكيتهما للمواطن محمد أمين أحمد عوض، وأجرت عملية تفتيش واسعة داخلهما، والاستيلاء على بعض محتوياتهما.

واعتقلت قوات الاحتلال عددا من العاملين في هذين المحلين، بعد مداهمة منازلهم، عرف منهم: حسان الجيوسي من ضاحية ذنابة، وعدنان عنان الدعمة، ومحمد ضرار المصري، وحسن سامح بريك من الحي الغربي، ونجيب عماد جلاد من الحي الجنوبي، ومحمد باسم مصلح من بلدة زيتا شمال طولكرم.

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال وآلياتها العسكرية المدينة من جهة حاجز بيت فوريك وسيرت آلياتها العسكرية ونفذت عمليات دهم واقتحام طالت محلات صرافة والاستيلاء على محتوياتها واعتقال اصحابها، بينما تم اقتحام العديد من المنازل وإلحاق أضرار بمحتوياتها

كما طالت اقتحامات الاحتلال في حلحول بالخليل محلا للصرافة والمجوهرات، حيث تم اجبار اصحاب المحل على فتحه بالقوة وتم تفتيشه والاستيلاء على خزنة وبعض محتوياته قبل أن تقوم بإغلاقه بـ”اللحام”.

كما اقتحمت قوات الاحتلال أحد محال الصرافة في جنين وسرقت أموالا منه وصادرت محتويات من داخله.

#أخبار_البلد

زر الذهاب إلى الأعلى