الخارجية الأمريكية: علقنا التمويل الإضافي للأونروا مؤقتا بينما نراجع ادعاءات بمشاركة 12 من موظفيها في هجوم 7 أكتوبر

علّقت وزارة الخارجية الأمريكية التمويل الإضافي للأونروا بشكل مؤقت بينما تقوم بمراجعة الاداعاءات بمشاركة 12 من موظفيها في هجوم السابع من أكتوبر، والخطوات التي تتخذها الأمم المتحدة لمعالجتها.

وقالت الخارجية في بيان مقتضب نشر على موقعها الالكتروني الرسمي، “إن الولايات المتحدة تشعر بقلق بالغ إزاء المزاعم القائلة بأن اثني عشر موظفاً في الأونروا قد يكونون متورطين في الهجوم الذي شنته حماس في 7 تشرين الأول/أكتوبر”.

وأشارت الى أن الوزير بلينكن تحدث مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس في 25 كانون الثاني/يناير للتأكيد على ضرورة إجراء تحقيق شامل وسريع في هذه المسألة. وقالت: “ونحن نرحب بقرار إجراء مثل هذا التحقيق وتعهد الأمين العام غوتيريش باتخاذ إجراءات حاسمة للرد، إذا ثبتت صحة الادعاءات، كما نرحب بإعلان الأمم المتحدة عن إجراء مراجعة “شاملة ومستقلة” للأونروا، ويجب أن تكون هناك محاسبة كاملة لكل من شارك في هجمات 7 أكتوبر”.

وأكدت الخارجية الامريكية الى أن من المهم أن تقوم الأونروا بمعالجة هذه الادعاءات واتخاذ أي إجراءات “تصحيحية مناسبة” بحسب وصفها، بما في ذلك مراجعة سياساتها وإجراءاتها الحالية.

#أخبار_البلد

زر الذهاب إلى الأعلى