خارجية الاحتلال نسعى إلى منع “الأونروا” من العمل في قطاع غزة بعد انتهاء الحرب

الولايات المتحدة وكندا وأستراليا و إيطاليا تعلن تجميد الدعم المالي للأونروا

قال وزير الخارجية في حكومة الاحتلال، يسرائيل كاتس، اليوم السبت، إن إسرائيل سوف تسعى إلى منع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” من مزاولة نشاطها في قطاع غزة بعد انتهاء الحرب على غزة .

جاءت تصريحات كاتس في أعقاب اتهام” إسرائيل” موظفين في الوكالة الأممية بالمشاركة في عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر/تشرين الأول حسب مزاعم الاحتلال.

وقال كاتس في منشور على منصة إكس أن وزارة الخارجية تهدف إلى ضمان “ألا تكون الأونروا جزءا من المرحلة” التي تلي الحرب، مضيفا أنه سيسعى إلى حشد دعم الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وأطراف مانحة أخرى رئيسية.

فيما قال وزير الخارجية النرويجي إسبن بارث إيدا لقناة الجزيرة إن بلاده ستستمر في دعم الشعب الفلسطيني، من خلال وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

وأضاف إيدا أن الوضع بالنسبة لسكان غزة كارثي، وأن الأونروا أهم منظمة إنسانية في القطاع.

يأتي هذا الإعلان بينما قررت الولايات المتحدة وكندا واسبانيا وإيطاليا تعليق تمويلها للوكالة الأممية، بناء على مزاعم بأن بعض موظفيها في غزة شاركوا في عملية طوفان الأقصى، التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

من جانبها دانت حركة حماس حملة التحريض التي يسوقها الاحتلال ضد المؤسسات الأممية التي تساهم في إغاثة الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لإبادة جماعية.

ودعت حماس الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية إلى عدم الرضوخ لتهديدات وابتزازات الاحتلال ، الذي يسعى لقطع كافة شرايين الحياة عن شعبنا.

#أخبار_البلد

زر الذهاب إلى الأعلى