استطلاع “إسرائيلي” حديث يكشف تراجعاً متواصلاً في شعبية نتنياهو

كشف استطلاع تلفزيوني “إسرائيلي” تراجع الدعم الشعبي لرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، بشكل أكبر في الأسابيع الأخيرة للحرب المستمرة على قطاع غزة، حسبما نقلت صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

وقال الاستطلاع، الذي بثته القناة 12 الإسرائيلية مساء الثلاثاء، إنه إذا أجريت اليوم انتخابات جديدة، فإن حزب الوحدة الوطنية بزعامة الوزير بيني غانتس، سيحصل على العدد الأكبر من مقاعد البرلمان بـ 37 مقعدا، يليه حزب الليكود، الذي يتزعمه نتنياهو، بـ 18 مقعدا.

وأضاف الاستطلاع، أن” هناك مستقبل “سيحصل على 14 مقعدا، وشاس على 10 مقاعد، وإسرائيل بيتنا، والقوة اليهودية على 8 مقاعد، لكل منهما. فيما سيحصل حزبا الصهيونية الدينية وميرتس على 4 مقاعد، لكل منهما. وأما الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة فسيحصل على خمسة مقاعد.

وبشكل عام، أوضح الاستطلاع أن الائتلاف المناهض لنتنياهو سيحصل على 68 مقعدا من مقاعد الكنيست البالغ عددها 120 مقعدا، فيما سيحصل الليكود وحلفاؤه على 47 مقعدا. وذلك دون انضمام الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة لأي من الائتلافين.

وعند المفاضلة بين بيني غانتس وبنيامين نتنياهو لمنصب رئيس الوزراء، حصل غانتس على أصوات 41% من إجمالي المشاركين، فيما حصل نتنياهو على 23%، مقارنة باستطلاع في وقت سابق من هذا الشهر، كانت نتيجته 42% و29% على التوالي.

وعلى الرغم من تفوق غانتس على نتنياهو، إلا أن نتنياهو يحظى بشعبية أكبر لمنصب رئيس الوزراء من زعيم المعارضة يائير لابيد، حيث كانت النسبة 29% و27% على التوالي.

#أخبار_البلد

زر الذهاب إلى الأعلى