في اليوم السادس على التوالي .. قصف متواصل واعدام ميداني في مجمع الشفاء الطبي ومحيطه

أفادت مصادر طبية، اليوم السبت، باستشهاد 5 من الجرحى المحاصرين من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي في مجمع الشفاء الطبي لليوم السادس على التوالي.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن المحاصرين في مجمع الشفاء يعيشون منذ 6 أيام دون مياه أو طعام أو خدمات صحية، كما أن عددا كبيرا من الجرحى بحالة سيئة جدا وبدأ الدود يخرج من جروحهم.

وناشدت الطواقم الطبية والمرضى المحاصرون، كافة المؤسسات الأممية والمجتمع الدولي التدخل العاجل لإنقاذ أرواحهم.

ومنذ 6 أيام يستمر القصف المدفعي الإسرائيلي في محيط مجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزة في ظل تهديدات بقصف وتدمير مباني المجمع فوق رؤوس الطواقم الطبية ومن فيه، فيما تسببت غارات على مناطق مختلفة بالقطاع في استشهاد عدد من الفلسطينيين.

واستشهد 3 مرضى داخل مجمع الشفاء بسبب الحصار ومنع قوات الاحتلال وصول الأدوية إليه.

وأضاف أن أطباء ومرضى ونازحين من المحاصرين، بينهم أطفال، داخل مستشفى الشفاء وفي محيطه، يطلقون نداء استغاثة لتوفير الغذاء والدواء ويناشدون الصليب الأحمر التدخلَ لإجلائهم.

وأكدت وزارة الصحة في غزة أن الاحتلال يحتجز نحو 240 من المرضى ومرافقيهم و10 من الطواقم الطبية في مركز الأمير نايف بمجمع الشفاء، وأنه قصف مبانيَ عدة، وأحرق قسم الشرايين في المجمع.

وفي اليوم السادس من اقتحامه، قال المدير العام للمكتب الإعلامي الحكومي في غزة إسماعيل الثوابتة إن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت أكثر من 100 شخص داخل مجمع الشفاء الطبي.

وأضاف الثوابتة،  في وقت مبكر اليوم السبت أن قوات الاحتلال أعدمت بعض الكوادر الطبية داخل المجمع.

وذكرت مصادر صحفية أن قوات الاحتلال أعدمت الطبيب محمد زاهر النونو في مستشفى الشفاء بعد رفضه المغادرة وترك الجرحى

وبحسب اعتراف جيش الاحتلال فقد أعلن عن “اعتقال وتوقيف أكثر من 800، واعدام  170 فلسطيني من مجمع الشفاء الطبي ومحيطه.

وبحسب ما تنقله صحيفة “معاريف”، صباح اليوم، نفذت مقاتلات جيش الاحتلال، في غضون الـ24 ساعة  الأخيرة، أكثر من “35 غارة جوية بمحيط مستشفى الشفاء .

#أخبار_البلد

زر الذهاب إلى الأعلى