الاحتلال يعلن مقتل “ضابط صف من وحدة دوفدوفان”

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، مقتل ضابط صف متأثرا بجروح أصيب بها الجمعة، خلال تبادل إطلاق نار مع مقاوم قرب قرية دير بزيع غرب مدينة رام الله.

وقال جيش الاحتلال في تصريح صحفي، إن ضابط صف من وحدة “دوفدوفان” (الكوماندوس) قُتل خلال عملية رام الله يوم أمس، وأصيب ضابط وجندي بجراح خطيرة، وخمسة آخرين بجراح متوسطة.

وفي التفاصيل، أوضح الإعلام العبري أن الضابط القتيل هو إيلي ديفيد غارفينكل (21 عامًا)، وكان يشغل رتبة “ضابط صف” في وحدة الكوماندوس التابعة لجيش الاحتلال.

وصباح أمس الجمعة، أصيب 7 جنود وضباط من قوات الاحتلال بجروح تراوحت بين خطيرة ومتوسطة، باشتباكات مع مقاوم فلسطيني استمرت 5 ساعات غرب رام الله في الضفة الغربية، قبل اغتياله بقصف جوي.

وفي وقت لاحق، أفادت مصادر محلية بأن الشهيد هو الشاب مجاهد بركات منصور من قرية دير ابزيع، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال احتجزت جثمانه، وداهمت منزله في القرية.

ونعت حركة “حماس”، منفذ العملية، وقالت إنه “بركات منصور، من قرية دير بزيع، قضاء رام الله”، معتبرة أن “العملية رد طبيعي على استمرار الجرائم والمجازر الإسرائيلية في قطاع غزة”.

وبذلك يرتفع عدد القتلى في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة والضفة الغربية، منذ أحداث السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلى 594 عسكريًا، بينهم 251 قتلوا منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من الشهر ذاته.

#أخبار_البلد

زر الذهاب إلى الأعلى