اقتحام في جلبون، وهجمات مستوطنين في بيت لحم والأغوار الشمالية

ملخص إخباري-اليوم الجمعة حتى الساعة ١٥:٠٠

تفشل مواطنون، اليوم الجمعة، محاولة مستوطنين الاستيلاء على خزان مياه ومعداتزراعية في كيسان شرق بيت لحم.

وأفاد رئيس مجلس قروي كيسان موسى عبيات لمراسلنا، بأن عددًا من المستوطنيناقتحموا منطقة برية كيسان، وحاولوا الاستيلاء على خزان المياه المثبت على جرارزراعي، يعود للمواطن محمد عبيات، كذلك على معدات زراعية وبركسات للمواطنابراهيم سواركة، حيث تصدى لهم المواطنون ومنعوهم من الاستيلاء عليها.

وأشار عبيات إلى أن هذا الاعتداء يأتي ضمن سلسلة من الاعتداءات اليومية المتكررةعلى المزارعين ومربي الثروة الحيوانية في برية كيسان.

اقتحام في جلبون، وهجمات مستوطنين في بيت لحم والأغوار الشمالية

وفي سياقٍ آخر

اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال، اليوم الجمعة، في بلدة جلبون شمال شرق جنين.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة جلبون، واندلعت على إثرهامواجهات أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي تجاه المواطنين، وطارد الشبان.

يشار، إلى أن جيش الاحتلال يواصل اقتحام القرية منذ 6 أيام، ويستولي على منازلالمواطنين، ويحولها لثكنة عسكرية لساعات.

أما في الأغوار الشمالية

اقتحم مستوطنون، اليوم الجمعة، خيام أحد المواطنين في عين الحلوة بالأغوارالشمالية. وقال الناشط الحقوقي عارف دراغمة، إن مستوطنين بحماية الاحتلالاقتحموا خيام المواطن فتحي دراغمة، من سكان عين الحلوة بالأغوار الشمالية. ويعانيالمواطنون في عدة تجمعات بالأغوار الشمالية، من عربدات المستوطنين.

حوسانبيت لحم

اقتحم مستوطنون، اليوم الجمعة، المنطقة الغربية في قرية حوسان غرب بيت لحم. وأفاد مدير مجلس قروي حوسان رامي حمامرة لوكالةوفا، بأن مجموعة منالمستوطنين اقتحموا منطقةعين الهويةوأدوا طقوسا تلمودية، مشيرًا إلى أنالمنطقة تعرضت للاستهداف من قبل المستوطنين على مدار الأيام الثلاثة الماضية.

يطاجنوب الخليل

اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الجمعة، منطقة الكرمل الأثرية في بلدة يطا، جنوبالخليل، وسط حماية من قوات الاحتلال، وأدوا طقوسًا تلمودية. وأفادت مصادر محلية،بأن قوات الاحتلال أغلقت كل المداخل المؤدية إلى منطقة الكرمل الأثرية، واعتلتأسطح منازل المواطنين لتأمين اقتحام المستوطنين لأداء طقوس تلمودية فيالمنطقة. وتحتوي منطقة الكرمل على بركة مياه أثرية استخدمت لجمع مياه الأمطارالمنحدرة من الجبال لري المزروعات وسقاية الماشية، وأقامت فيها بلدية يطا متنزهاللمواطنين.

#أخبار_البلد

زر الذهاب إلى الأعلى