وفاة المخرج جميل المغازي عن 84 عاماً

أعلن المخرج المصري جميل جميل المغازي، عن وفاة والده المخرج جميل المغازي، عن عمر يناهز الـ84 عاماً، متأثرا بأمراض الشيخوخة ومتاعب في الرئة.

وكتب جميل المغازي، في منشور عبر حسابه الرسمي بموقع الفيس بوك: “لا حول ولا قوه إلا بالله.. أبويا جميل المغازي في ذمه الله.. ربنا يرحمك ويغفرلك ويسعدك في الجنه زى ما كنت بتسعدنا دايمًا.. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

ويعد المغازي من الجيل الثاني لرواد الدراما المصرية، ومن أبرز مخرجي برامج المنوعات المتخصصة باستضافة المشاهير ومن بينها كل برامج الإعلامي الراحل مفيد فوزى، وبمشاركة الأخير أجرى العديد من السهرات التلفزيونية لكبار النجوم منهم عبد الحليم حافظ وكوكب الشرق أم كلثوم والكاتب إحسان عبد القدوس ويوسف إدريس، كما تعاون مع العديد من المذيعين منهم حمدي الكُنيسي وإقبال بركة وفاروق شوشة وسكينة فؤاد.

وكان المغازي أول إعلامي مصري يخوض تجربة الإنتاج البرامجي، ويمتلك أكثر من 500 ساعة تلفزيونية تضم لقاءات نادرة مع عمالقة الفن والمجتمع، مثل عادل إمام، ونور الشريف، وفؤاد المهندس، وكمال الشناوى، ونجلاء فتحى، وتوفيق الحكيم، وعبد الرحمن الأبنودى، وفيروز وماجدة الرومى، وغيرهم.

وشارك المغازي بإخراج عدد من المسلسلات، منهم مسلسل “حكاية العمالقة” عام 1984، ومسلسل “لعبة التفكير” عام 1978، هذا إلى جانب مشاركته بالتمثيل في مسلسل “أبو زيد” و”الناعسة”.

#أخبار_البلد

زر الذهاب إلى الأعلى