مواجهات واعتداءات المستوطنين في الضفة اليوم الثلاثاء.

قتل مستوطن، مساء اليوم الثلاثاء، ناقة وسرق أربعة عجول، شرق طولكرم.

وأفاد المزارع معاذ سمير كايد من بلدة كفر اللبد لمراسلة وكالةوفا، باقتحام مستوطن من مستوطنةأفني حيفتس، يقود سيارة صغيرةتكتوك، المكان الذي كان يرعى فيه ماشيته في أراضي بين بلدة كفر اللبد وضاحية ذنابة، وأطلق النار على ناقة وقتلها على الفور، وسرق أربعة عجول كانت ترعى في المنطقة.

مواجهات واعتداءات المستوطنين في الضفة اليوم الثلاثاء.

أما في نابلس

أصيب اليوم الثلاثاء، شاب برصاص الاحتلال الحي في بلدة قصرة، جنوب نابلس، وذلك خلال هجوم لعشرات المستوطنين على البلدة.

وأفادت مصادر محلية في بلدة قصرة، بأن عشرات المستوطنين من بؤرةيش كودشالمقامة على أراضي المواطنين هاجموا المنطقة الجنوبية الشرقية من البلدة، بحماية قوات الاحتلال، وسط إطلاق كثيف للرصاص.

وأضافت المصادر ذاتها، أن أهالي البلدة تصدوا للمستوطنين، ما أدى إلى اندلاع مواجهات في المكان، وأن شابا أصيب برصاص الحي في القدم، ونقله جار إلى إحدى المستشفيات.

وفي بيت لحم

رفع مستوطنون تحت حماية قوات الاحتلال، اليوم الثلاثاء، علم الاحتلال على أراضٍ مستهدفة ببلدة نحالين غرب بيت لحم.

وأفادت مصادر أمنية، بأن مجموعة من المستوطنين برفقة قوات الاحتلال اقتحمت منطقةبانياسشمال شرق نحالين، ورفعت علم دولة الاحتلال عليها.

يشار إلى أن المستوطنين وقوات الاحتلال  صعدوا هجمتهم على أراضي منطقة بانياس في نحالين، وتمثل ذلك قبل يومين في الاعتداء على المزارعين وإخطارهم بوقف العمل فيها وعدم العودة إليها مجدداً

وفي الخليل

اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الثلاثاء، أحد رعاة الأغنام في مسافر يطا جنوب الخليل،كما استولت على أغنام في مسافر بني نعيم شرقا.

وقالت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب فراس جميل عوض، بعد منعه من رعي أغنامه في منطقة سدة الثعلبة بمسافر يطا.

فيما أشار رئيس مجلس قروي بيرين فريد برقان، إلى مطاردة قوات الاحتلال لرعاة الأغنام وطردهم من مراعيهم، ومصادرة عدد منها أثناء رعيها في منطقة العرقوب بمسافر بني نعيم.

وتقوم قوات الاحتلال والمستوطنين  بالاعتداء على الرعاة وأغنامهم، وكما تقوم بسرقة أو إتلاف المحاصيل الزراعية، وتخريب آبار المياه، وغيرها من الممارسات التي تزايدت وتيرتها في مسافر يطا، وبني نعيم

#أخبار_البلد

زر الذهاب إلى الأعلى