إصابات خلال مواجهات في مناطق متفرقة بالضفة

أصيب عدد من المواطنين مساء اليوم الثلاثاء، خلال مواجهات متفرقة مع جيش الاحتلال في مناطق متفرقة من الضفة.

ففي الخليل، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق عقب إطلاق الغاز السام المسيل للدموع صوبهم، خلال مواجهات اندلعت مع الاحتلال على مدخل مخيم العروب ومدينة الخليل، وبلدتي سعير والسموع، ومخيم الفوار جنوبا.

وفي بيت لحم، اندلعت مواجهات مع الاحتلال في منطقة أم ركبة جنوب بلدة الخضر، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت، والغاز السام المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي رام الله، أصيب مواطن بالرصاص الحي، خلال مواجهات اندلعت، مساء اليوم الثلاثاء، مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة وقرية النبي صالح شمال غرب رام الله.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقمها تعاملت مع إصابة بالرصاص الحي في منطقة الفخذ، خلال المواجهات التي اندلعت على مدخل مدينة البيرة الشمالي.

فيما اطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي والغاز السام على المواطنين في قرية النبي صالح دون التبليغ عن اية اصابات.

وفي قلقيلية اطلقت قوات الاحتلال المتمركزة على الحاجز الجنوبي من المدينة قنابل الصوت، والغاز السام المسيل للدموع صوب الشبان الذين خرجوا تنديدا بالعدوان المستمر على مدينة جنين ومخيمها، دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي سلفيت، اندلعت مواجهات في قراوة بني حسان عقب مظاهرة نظمت دعما وإسنادا لأبناء شعبنا في مدينة ومخيم جنين، وعلى إثر ذلك قامت قوات الاحتلال بإغلاق البوابة الحديدة على الطريق العام لقرى وبلدات قراوة بني حسان، وبديا، وسرطة، ومسحة، والزاوية، ورافات، وديربلوط غرب سلفيت

وفي جنين، أصيب 5 مواطنين، خلال مواجهات عنيفة اندلعت مع قوات الاحتلال على مدخل بلدة كفر دان، غرب جنين، فيما تواصلت المواجهات في مدينة جنين ومخيمها، وفي قرية مثلث الشهداء جنوباً.

وقالت مصادر محلية، إن 4 مواطنين بينهم طفل من كفر دان أصيبوا خلال المواجهات مع قوات الاحتلال، بالرصاص الحي والشظايا والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، بينما أصيب خامس من بلدة اليامون بالرصاص الحي في ظهره، خلال المواجهات التي اندلعت على مدخل كفر دان.
واندلعت مواجهات مماثلة في قرية مثلث الشهداء جنوب جنين، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على مدينة ومخيم جنين شمال الضفة الغربية منذ فجر أمس الاثنين، وسط اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة، وتحليق مكثف لطائرات “الاستطلاع” في سماء المخيم.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في آخر تحديثٍ لها، إنّ حصيلة العدوان الإسرائيلي على جنين ارتفعت إلى 11 شهيد، بالإضافة لإصابة 123 مواطنًا في جنين منذ الأمس بينهم 22 في حالة الخطر.

#أخبار_البلد

زر الذهاب إلى الأعلى