بلدية جنين تستغيث وتنادي للمساعدة والدعم في وجه العدوان

أطلقت بلدية جنين مساء اليوم الاثنين، نداء استغاثة للمساعدة والوقوف إلى جانب أهالي جنين ومخيمها الصامد، والمشاركة في النضال من أجل تحقيق الحرية والعدالة ونادت بالمساعدة والدعم العاجل.

واشارت البلدية في بيان الى خسائر بشرية بالعشرات بين شهيدٍ وجريح من سكان المخيم العزّل والذين يبيتون في مساكنهم بأمان خلال عملية جيش الاحتلال الاسرائيلي الوحشية على مدينة جنين ومخيمه الصامد، الذي يدافع ببسالة عن كرامة الأمة ومقدساتها.

وقالت البلدية بأن “جيش الاحتلال اليوم يعمل على تدمير البشر والشجر والحجر، فقد عاثت قواته في الأرض فساداً وقاموا بتخريب البنية التحتية من شبكات ماءٍ وكهرباءٍ وصرفٍ صحيٍّ وطرق وممتلكاتٍ عامة وخاصة”.

واضافت البلدية ممثلة بمجلس البلدية رئيساً وأعضاء والعاملين فيها، “نرفع هذا النداء المؤلم من قلوب مجروحة في جنين ومخيمها المنكوب للوقوف معنا في وجه هذا العدوان الغاشم، فالأهالي هنا يعيشون في ظلمة تامة، بلا ماء نقي يروي عطشهم، وبلا كهرباء تنير منازلهم وطرقاتهم، وبلا صرف صحي يحمي صحتهم، بل بعضهم أصبح مشرداً بلا مأوى بالاضافة أن وحدات الإسعاف والطوارئ دمرت”.

وأضافت البلدية: “نحتاج إلى مساعدتكم في لجم هذا الاحتلال وفي إعادة بناء البنية التحتية المدمرة وتأمين احتياجات الحياة الأساسية ليظلوا صامدين، نحتاج إلى تضافر جهودكم اليوم أكثر من أي وقتٍ مضى”.

وناشدت بلدية جنين الدول العربية والمنظمات الإنسانية والمؤسسات الدولية والأممية، بالضغط والتدخل العاجل واتخاذ إجراءات فعّالة لوقف هذه المجازر وانتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكب بحقنا وتودي بأرواحنا وممتلكاتنا، ومحاسبة المسؤولين عن هذه الجرائم وتقديمهم للعدالة.

وأكدت بلدية جنين على عدم الاستسلام للظلم والطغيان، وستظل صامدة ومقاوميها حتى تحقيق العدالة وتحرير فلسطين.

#أخبار_البلد

زر الذهاب إلى الأعلى