وفد من دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير يتفقد اوضاع مخيم جنين

قام وفد من دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير بزيارة ميدانية لمخيم جنين بعد انسحاب جيش الاحتلال منه، حيث وقف الوفد على تفاصيل الأضرار التي مست البنية التحتية وشبكات الاتصالات والمياه والكهرباء والطرق والمباني السكنية والمساجد والمؤسسات والممتلكات كما شارك بمراسم تشييع جثامين شهداء المخيم.

وضم الوفد وكيل الدائرة أنور حمام ومدير عام المخيمات محمد عليان، ومدير عام الشؤون المالية علي صوافطه، ومحمد السيد مدير عام المشاريع ونسرين ذوقان مديرة المخيمات في شمال الضفة الغربية.

وزار الوفد مقبرة الشهداء وقرأ الفاتحة على أرواح شهداء جنين بعد مسيرة تشييع الجثامين الى مقبرة الشهداء الجديدة وقام الوفد أيضا بزيارة البيوت المتضررة.

وقال انور حمام وكيل الدائرة بان دائرة شؤون اللاجئين تعمل منذ اللحظة الاولى مع اللجنة الشعبية في المخيم، من اجل الوقوف على حجم الأضرار وحصرها، وستعمل طواقم الدائرة واللجنة الشعبية مع كافة الجهات الحكومية والاهلية والشعبية لوضع خطة متكاملة لرزمة التدخلات المطلوبة.

وأضاف حمام بان العمل يجب ان يجري بالتنسيق والشراكة مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الأونروا.

وشدد حمام على ان المخيم شكل نموذج صمود وتحدي في مواجهة العدوان الإسرائيلي الهمجي

وقال مدير عام المخيمات محمد عليان بان الصورة التي خرجت من المخيم أشبه بصورة النكبة والهجرة الأولى عام 48 وبالكارثة وكان المخيم ضربه زلزال.

واشار الى ان حجم الدمار الذي أحدثه الاحتلال المجرم يستدعي تكاثف كل الجهود من اجل تقديم الدعم اللازم لدعم المخيم وتعزيز صمود أهلها وانجاز تدخلات تعيد الأوضاع لسابق عهدها.

#أخبار_البلد

زر الذهاب إلى الأعلى