وفد الاحتلال المفاوض يؤجل زيارته للدوحة

أجّل الفريق في حكومة الاحتلال الذي يتفاوض على وقف إطلاق النار في قطاع غزة واتفاق إطلاق سراح الأسرى زيارته لقطر، في الوقت الذي تلقى فيه رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني اتصالا من وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن بشأن غزة.

ونقلت صحيفة هآرتس عن مصدر سياسي قوله إن فريق المفاوضات “الإسرائيلي” أجل زيارته لقطر لما بعد اجتماع رئيس الوزراء في حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو مع الرئيس الأميركي جو بايدن في واشنطن.

وأشارت وكالة رويترز -نقلا عن مصدر إسرائيلي- إلى أن نتنياهو وبايدن سيناقشان سبل دفع الاتفاق في اجتماعهما في واشنطن غدا الخميس وبالتالي تأجلت مغادرة الوفد على الأسبوع المقبل.

من جانبه، علّق مراسل هيئة البث “الإسرائيلية” على الخبر قائلا -على منصة إكس- إنه إذا كان سبب تأخير مغادرة وفد التفاوض إلى قطر هو لقاء نتنياهو وبايدن، فيمكن إرسال الوفد بعد اللقاء مباشرة، وليس بداية الأسبوع المقبل.

وأضاف أن “‏السبب الرئيسي لتأجيل الوفد (إلى جانب اللقاء مع بايدن، حيث من المفترض بالطبع أن يناقشوا الاتصالات) هو استمرار الخلافات في الرأي بين نتنياهو وفريق التفاوض ووزير جيش الاحتلال”.

وفي السياق، تلقى رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اليوم، اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن.

وقال بيان للخارجية القطرية إن الطرفين ناقشا آخر تطورات الأوضاع في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، ومستجدات جهود الوساطة المشتركة لإنهاء الحرب على القطاع.

#أخبار_البلد

زر الذهاب إلى الأعلى