4 قتلى في جيش الاحتلال و67 مصابا جراء إنفجار مسيّرة لحزب الله جنوب حيفا المحتلة

قتل 4 جنود في جيش الاحتلال وإصيب 67 اخرين بينهم 7 بحالة خطيرة جراء عملية مزدوجة بالمسيّرات والصواريخ شنها حزب الله، على حيفا شمالي فلسطين المحتلة، ووصف بأنه الأكثر دموية منذ بدء الحرب.

وأفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان بأن الهجوم أسفر عن مقتل 4 جنود وإصابة 67 جراء انفجار مسيّرة في بنيامينا جنوبي حيفا، دون توضيح ما إذا كان القتلى والمصابون من الجنود.

وقال مصدر قيادي في حزب الله إن عملية بنيامينا نفذت بسرب من المسيّرات الانقضاضية، مضيفا أن إمكانات المقاومة لا تزال قوية وقادرة على الوصول إلى العمق الإسرائيلي.

وأكد أن الحزب هاجم بسرب من المسيّرات الانقضاضية معسكرا تابعا للواء غولاني في بنيامينا.

وفي بيان، قال حزب الله إنه أطلق سربا من المسيّرات الانقضاضية على معسكر تدريب للواء غولاني في بنيامينا ردا على الاعتداءات الإسرائيلية على أحياء النويري والبسطة في العاصمة بيروت وباقي مناطق لبنان.

وذكرت مواقع إعلام عبرية أن مسيّرة أطلقها حزب الله أصابت قاعة طعام كان يتواجد فيها الجنود، دون تأكيد من الجيش الإسرائيلي.

ولم تدوِّ صفارات الإنذار في المنطقة المستهدَفة قبل سقوط المسيّرات، وفق صحيفة إسرائيل اليوم.

ونقلت إذاعة جيش الاحتلال عن مصدر عسكري قوله إن منظومات الدفاع الجوي فشلت في رصد المسيّرات، قائلا إن التحقيق جار لمعرفة السبب.

من جهتها، نقلت هيئة البث عن جيش الاحتلال قوله إن مسيرتين أطلقتا تحت غطاء صواريخ اعترضت إحداهما قرب نهاريا دون رصد مسيّرة بنيامينا.

المصدر : الجزيرة + الاعلام العبري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

#أخبار_البلد

زر الذهاب إلى الأعلى