انفجارات في طهران.. الاحتلال يشن غارات جوية على ايران

شن الاحتلال الإسرائيلي سلسلة من الغارات الجوية على إيران في وقت مبكر من فجر اليوم السبت، وسُمع دوي انفجارات في العاصمة الإيرانية طهران، رغم عدم ورود أي معلومات عن وقوع أضرار أو إصابات.

وبعد وقت وجيز من سماع الانفجارات قبيل الساعة الثانية فجرا في طهران، أعلن المتحدث باسم جيش الإحتلال عن بدء هجوم دقيق وموجه على إيران.

ولاحقا تحدث وسائل إعلام عبرية عن موجة ثانية من الهجمات “الإسرائيلة” ضد إيران استهدفت مواقع بعضها في شيراز، ثم نقل موقع أكسيوس الأميركي عن مسؤولين إسرائيليين وأميركيين أن “إسرائيل” استهدفت إيران بـ3 موجات من الضربات، وأن الموجات الأولى من تلك الضربات “الإسرائيلية” استهدفت نظام الدفاع الجوي لإيران.

وكانت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي قد نقلت عن مصدر عسكري أن الهجوم ضد إيران متواصل وأنه ما زال في مراحله الأولى.

وعزت واشنطن بوست لمصدر مطلع قوله إنه من المتوقع استمرار الضربات “الإسرائيلة” على إيران لعدة ساعات قادمة، وهو ذاته الخبر الذي نقلته الإذاعة الإسرائيلية عن مصادر أمنية، توقعت أن تستمر الضربات ضد إيران لساعات أخرى.

ونقلت وسائل إعلام عبرية عن مصادر عسكرية أن مئات الطائرات المقاتلة تشارك في الهجوم على إيران.

وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه هاجم بشكل موجه بدقة أهدافا عسكرية في إيران، وأن قواته على أهبة الاستعداد هجوميا ودفاعيا، وأنه يتابع التطورات من إيران ووكلائها حسب تعبيره.

ونلقت “يديعوت أحرونوت” العبرية عن مصدر “إسرائيلي” مطلع قوله إن الهجوم على إيران لا يشمل منشآت نووية أو نفطية. كما نقلت شبكة إن بي سي نيوز عن مسؤول أميركي قوله إنه يبدو أن ضربات “إسرائيل” مقتصرة على أهداف عسكرية ولا تشمل مراكز نووية أو طاقة.

أخبار متناقضة

في حين أكدت القناة 12 العبرية أنه لا إقلاع ولا هبوط في مطارات طهران منذ أكثر من ساعة، أكد مدير مطار الخميني الدولي أن حالة مطاري الخميني ومهر آباد طبيعية وعملية استقبال المسافرين قائمة، مشيرا إلى أنه لم يتم الإبلاغ عن أي حادثة أمنية.

كما سارعت وكالة مهر الإيرانية إلى نفي ما أوردته وسائل إعلام عبرية عن سماع دوي انفجارات في مدينة شيراز.

هذا وقد نشرت وكالات محلية إيرانية، مشاهد متفرقة من مناطق بالعاصمة الإيرانية طهران ومحيطها توثق هدوء الأوضاع وخلوها من أي مشاهد لدخان أو نيران عقب مزاعم الاحتلال بشن هجوم على أهداف في المنطقة.

الرواية الإيرانية

وفي طهران، قال الدفاع الجوي الإيراني إنه “تصدى لمحاولات الكيان الصهيوني استهداف عدة مواقع حول طهران وفي أنحاء البلاد”.

وقال مركز الدفاعات الجوية بطهران إن أصوات الانفجارات التي سمعت في طهران ناتجة عن “تعاملنا مع محاولات الكيان الصهيوني استهداف 3 نقاط”، مشيرا إلى أنه “يتم التحقيق في تفاصيل وزوايا تعامل الدفاعات الجوية مع محاولات الكيان الصهيوني”.

وبدوره، أفاد التلفزيون الإيراني بسماع 6 أصوات قوية تشبه الانفجارات قبل ساعة في عدة مناطق بالعاصمة وقال إن مصدرها غير معروف. ونقل عن مصادر أمنية قوله إن التحقيقات جارية لمعرفة مصدر الأصوات القوية التي سمعت في العاصمة طهران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

#أخبار_البلد

زر الذهاب إلى الأعلى