جامعة بيرزيت تحصل على المرتبة الأولى فلسطينياً و18 عالمياً في مسابقة “IEEE Xtreme”العالمية

فازت جامعة بيرزيت بالمرتبة الأولى على مستوى الوطن والمرتبة الثامنة عشرة على مستوى العالم في مسابقة IEEEXtreme العالمية، التي تنظمها جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات IEEE، حيث شارك هذا العام 8785 فريقًا من جميع أنحاء العالم في هذه المسابقة.

وحصل فريق جامعة بيرزيت “FreePalestine” المكوّن من الطلبة باسل حجاز وصهيب صوالحة ومحمد ملحم على المركز الأول محليًا، والمركز الثامن عشر على مستوى العالم لأول مرة، متقدمًا بثماني مراتب عن العام الماضي. وبهذا الإنجاز التاريخي، تدخل فلسطين لأول مرة قائمة أفضل 20 فريقًا حول العالم.

فيما حصل فريق “Slackers” ممثلا بالطلبة محمد صبح ومحمد أبو صالح وإبراهيم عجاج على المركز 47 على مستوى العالم، وفريق “EyeonGaza” ممثلا بكل من الطلبة صلاح دوابشة ومحمد يحيى ومسرة نوباني على المركز 54 على مستوى العالم، وفريق “Palestinians” ممثلا بالطلبة مازن بطراوي وحذيفة معطان وربا كحتوت على المركز 99 على مستوى العالم.

جامعة بيرزيت تحصل على المرتبة الأولى فلسطينياً و18 عالمياً في مسابقة "IEEE Xtreme"العالمية

وبذلك تحصد جامعة بيرزيت لأول مرة 4 مراكز في ضمن أفضل 100 فريق على مستوى العالم، مع العلم ان جامعة بيرزيت شاركت بأكثر من 45 فريق لهذا العام من دائرة هندسة الكهرباء وهندسة الحاسوب، في حين شاركت ب 24 فريق العام الماضي مما يؤكد رغبة الطلبة المتزايدة في المشاركة، شكرا لأحبائنا الطلبة المشاركة في رفع اسم فلسطين عاليا في المحافل الدولية.

وانطلقت المسابقة، التي اقيمت بدعم من شركة Quizplus وشركة Experts ووحدة الإبداع والتطوير في الجامعة، الساعة الثالثة من فجر يوم السبت 26 تشرين الأول 2024 ولمدة 24 ساعة متواصلة، وقامت فيها فرق جامعة بيرزيت المشاركة بحل عدد كبير من المسائل البرمجية المنوعة والتي طرحت من قبل لجنة مختصة ووفق معايير عالمية، في ظل أجواء حماسية يعيشها الطلبة من كل أنحاء العالم في نفس الوقت، حيث تنظم هذه المسابقة بشكل سنوي.

وتعد هذه المسابقة من أهم وأكبر مسابقات البرمجة حول العالم وتنظمها مؤسسة IEEEالعالمية، حيث يتنافس المتسابقون لمدة 24 ساعة متواصلة لحل مجموعة كبيرة من مسائل البرمجة المتقدمة جدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

#أخبار_البلد

زر الذهاب إلى الأعلى