مستوطنون يقتحمون أراض في عيلبون بالداخل عقب شرعنة الاحتلال بؤرة استيطانية هناك

اقتحم مستوطنون برفقة وزير الامن القومي الاسرائيلي بن غفير، أراضي مواطنين قرب بلدة عيلبون، في الداخل الفلسطيني المحتل، وذلك بعد مصادقة الحكومة الاسرائيلية على شرعنة بؤرة استيطانية اقيمت على اراض خاصة لمواطنين فلسطينين هناك.

وقال محمد زعل سويطي حجيرات أحد أصحاب الأراضي في المنطقة التي تم الاستيلاء عليها،”أنا هنا قبل قيام دولة الاحتلال ولن أتحرك من هذه الأرض”.

وأضاف “أعيش هنا تحت الأشجار وفي خيمة ولن أتحرك من المكان، هم جاؤوا هنا قربي ولن أتحرك من أرضي التي ورثتها عن والدي وأجدادي”.

وتبعد المنطقة التي أقيمت عليها بؤرة “رمات أربيل” حوالي 3 كيلومترات شمالي قرية عيلبون، وقد استولى عليها المستوطنون من “شبيبة التلال” قبل حوالي 16 عاما، وتحديدا في العام 2007، إلا أن حكومة الاحتلال الإسرائيلية في حينه لم توافق على بقاء المستوطنين فيها وقامت بإخلاء بعض المباني المتنقلة “الكرفانات” منها وأبقت على مبنيين اثنين فقط.

وكانت حكومة الاحتلال قد أعلنت مؤخرا عن شرعنة البؤرة المذكورة وتحويلها الى مستوطنة سيتم توطين 500 عائلة يهودية فيها، وذلك ضمن مخطط الاحتلال الهادف تكثيف المخططات التهويدية والاستيطانية في الجليل والنقب.

(المصدر- عرب 48)

#أخبار_البلد

زر الذهاب إلى الأعلى