روسيا تقصف كييف وأوديسا بالمُسيرات

شنت روسيا هجوما بطائرات مسيّرة، الليلة الماضية، على العاصمة الأوكرانية كييف ومدينة أوديسا الساحلية، مما أدى إلى وقوع خسائر مادية في ميناء الأخيرة وبنيتها التحتية الصناعية.

واستهدف أحدث هجوم روسي مدينة أوديسا الأوكرانية المطلة على البحر الأسود، وفق ما نقلت وكالة “فرانس برس” عن حاكم المنطقة التي تقع فيها المدينة، صباح اليوم الأربعاء.
وقال الحاكم أوليغ كيِبر إن الهجوم الروسي بالطائرات المسيّرة دمر بعضا من البنية التحتية في الميناء، مشيرا الى ان النيران اندلعت في منشآت الميناء وبنية تحتية صناعية في المنطقة، جراء القصف الروسي.
لفت إلى أن فرق الطوارئ هرعت إلى المكان، مشيرا إلى عدم تسجيل إصابات من جراء الهجوم.

كانت روسيا شنت قبل ذلك هجوما على العاصمة كييف بالطائرات المسيّرة، قال مسؤولون في أوكرانيا إنه جرى إحباطه.
وقال فيتالي كليتشكو رئيس بلدية كييف ومسؤول عسكري إن وحدات مضادة للطائرات أسقطت طائرات مسيرة هاجمت العاصمة الأوكرانية، فيما سقط حطام الطائرات المسيرة في ثلاث مناطق دون وقوع إصابات.
وذكر كليتشكو عبر تطبيق “تلغرام” أن حطاما سقط في منطقة سولوميانسكي بوسط كييف وأن أضرارا لحقت بمبنى غير سكني.
أكد كليتشكو أن حطاما سقط أيضا في منطقة سياتوشين في غرب العاصمة، مضيفا أن النيران اشتعلت في شجرة.
من جانبه، قال سيرغي بوبكو رئيس الإدارة العسكرية في كييف إن حطاما سقط كذلك في فناء بمنطقة هولوسيفسكي بالقرب من وسط المدينة مما أدى إلى اشتعال النيران في مبنى غير سكني.
ولم يتحدث أي من المسؤولين عن حدوث إصابات.

في وقت سابق، أظهرت خريطة الإنذار على موقع وزارة التنمية الرقمية الأوكرانية إطلاق صافرات الإنذار في مدينة كييف ومقاطعات كييف وتشيرنيغوف وسومي وبولتافا وتشيركاسي وجيتومير وفينيتسا وأوديسا، محذرة من ضربات جوية روسية.

وباشر الجيش الروسي موجة من الضربات الصاروخية والجوية لمواقع البنية التحتية والحيوية الأوكرانية منذ 10 أكتوبر الماضي، بعد يومين من الهجوم الاوكراني الذي على جسر القرم، الذي تحمل السلطات الروسية الاستخبارات الأوكرانية مسؤولية عنه.

(المصدر- سكاي نيوز+ RT)

#أخبار_البلد

زر الذهاب إلى الأعلى