أمان والتعليم العالي يؤكدان على أهمية تعزيز الشفافية والنزاهة في المنح التعليمية

قال السيد عصام حج حسين المدير التنفيذي لإئتلاف امان أن “الائتلاف يسعى دائمًا لتسليط الضوء على أهمية تعزيز الشفافية والنزاهة في منح القطاع العام والخاص لطلبة الثانوية العامة، مشدداً على تعاون الائتلاف المستمر مع وزارة التربية ووزارة التعليم العالي لسنوات عديدة في مجال تعزيز الشفافية والنزاهة في إدارة المنح.
وجاء ذلك خلال مقابلة عبر راديو وتلفزيون البلد ضمن برنامج محطات البلد مع الزميل ورد شلبك.

وأكد حج حسين على أهمية تكريس مبادىء الشفافية والنزاهة في إدارة المنح الدراسية، وذلك بتوفير كافة المعلومات والبيانات المرتبطة فيها، مع ضرورة التزام جميع الجهات بنشر كافة المعايير والالتزام بها، ونشر آليات الاختيار ونتائجها، لضمان التوزيع العادل مما يساهم باحترام مبدأ تكافؤ الفرص ويعزز من ثقة المواطنين بالمؤسسات التي تقدم هذه المنح، وعلى رأسها وزارة التعليم العالي.

كما وصرح د.شادي الحلو مدير عام المنح الدراسية والخدمات الطلابية في وزارة التعليم العالي في ذات المقابلة أن الوزارة تعمل على متابعة أي شكوى تصل لها من خلال وحدة الشكاوي علماً أن هذه الوحدة أيضاً تخضع للمتابعة من قبل وحدة الشكاوي المركزية في مجلس الوزارء.

وأشار الحلو أن المنح متوفرة على مدار العام وليس فقط في الفترة الحالية كما أنها تشمل كافة المراحل الأكاديمية العليا وأن كل المعلومات اللازمة حول المنح تصدر فقط من قبل الوزارة وعبر الموقع الالكتروني الرسمي ويتم تعميمها على وسائل الإعلام.

 

ونوه الحلو على أهمية تأكد الطلبة وذويهم من قانونية ومشروعية مكاتب الخدمات الجامعية اللي تقوم بالعمل على توفر بعض الخدمات خارج الوطن ذلك حفاظاً على سلامة الاجراءات، كما أوضح أن الوزارة تقوم بنشر قائمة رسمية بالمكاتب المرخصة عبر موقعها الالكتروني.

#أخبار_البلد

زر الذهاب إلى الأعلى