اصابات خلال مواجهات وتظاهرات ضد الاستيطان في عدة مناطق بالضفة

اندلعت ظهر اليوم الجمعة مواجهات في عدة مناطق بالضفة الغربية، عقب مسيرات ضد الاستيطان تنظم اسبوعيا في بعض البلدات والقرى.

وافادت مصادر محلية ان مواجهات اندلعت في بلدة بيت دجن شرق نابلس، اثر قمع الاحتلال المسيرة الاسبوعية المناهضة للاستيطان.

واشارت الى ان الجنود اعتدوا على بعض المشاركين واطلقوا الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع ما ادى لاصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

كما أصيب ثلاثة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، اليوم الجمعة، والعشرات بالاختناق، خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في كفر قدوم شرق قلقيلية.

وقالت مصادر محلية، إن جيش الاحتلال أطلق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والغاز السام المسيل للدموع صوب المشاركين في المسيرة الأسبوعية، ما أدى لاندلاع مواجهات أصيب خلالها ثلاثة مواطنين بالرصاص والعشرات بالاختناق، عولجوا ميدانيا.

وفي بلدة قريوت جنوب نابلس، اقتحم مستوطنون بحماية قوات الاحتلال نبع قريوت، ما ادى لاندلاع مواجهات مع المواطنين الذين تصدوا لهم.

وينفذ المستوطنون اقتحامات ممنهجة ومتكررة لنبع قريوت بحماية الجيش ضمن مساع للاستيلاء على عين المياه.

وفي الخليل، أصيب مواطنان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق، خلال مواجهات اندلعت مع الاحتلال في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وأوضح الناشط الإعلامي محمد عوض، بأن شابين أصيبا بالرصاص المعدني، والعشرات بحالات اختناق بالغاز السام المسيل للدموع، خلال مواجهات عنيفة شهدتها منطقة عصيدة في بيت أمر، عقب قيام جنود الاحتلال بإغلاق مدخل البلدة، ومنع مرور جنازة مواطن عبرها.

وقال إن جنود الاحتلال اقتحموا المنطقة وأطلقوا الرصاص المعدني، وقنابل الصوت وعشرات قنابل الغاز السام، ما أدى إلى إصابة أربعيني برصاصة معدنية في القدم، وشاب آخر أسفل الظهر.

كما وأصيب العشرات بحالات اختناق بسبب كثافة الغاز السام، الذي أطلقه جنود الاحتلال تجاه منازل المواطنين.

#أخبار_البلد

زر الذهاب إلى الأعلى