الاحتلال هدم 36 منشأة واعتقل 151 مواطنا بالقدس الشهر الماضي

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي 151 حالة اعتقال، وأصابت 17 فلسطينيا بالرصاص الحي، وهدمت قوات الاحتلال وجرفت ما مجموعه 36 منشأة وأرضا في مدينة القدس خلال شهر تموز/ يوليو الماضي، واعتقلت 151 مواطنا واصابت 17 وفقا لما ذكرته محافظة القدس في تقرير لها.

وقالت المحافظة في تقريرها الشهري، إن 6542 مستوطنًا اقتحموا باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية قوات الاحتلال، خلال الشهر الماضي، وان المستوطنين نفذوا 15 اعتداءً بحق المقدسيين، من بينها 5 اعتداءات بالإيذاء الجسدي، كما نظموا مسيرة في ذكرى “خراب الهيكل”، التي تعد من أبرز الاعتداءات التي تندرج ضمن محاولات طمس هوية المدينة وتهويدها.

واشارت الى ان 8 من بين هذه المنشآت تم هدمها ذاتيا (اجبر اصحابها على هدمها).

ونوهت الى ان سلطات الاحتلال اعلنت خلال شهر تموز، عزمها بناء 450 وحدة استيطانية جديدة بين “أم ليسون” و”جبل المكبر” في القدس، على مساحة تبلغ 12 دونما، كما وتخطط حكومة الاحتلال لبناء مستوطنة كبيرة تشمل 670 وحدة استيطانية في بلدة بيت صفافا جنوب شرقي القدس.

وحسب التقرير، فإن محاكم الاحتلال أصدرت 34 حكما بالسجن الفعلي بحق أسرى مقدسيين، كان أعلاها الحكم على الأسير المقدسي قصي عليان لمدة 14 عاما ونصف، ومن بينها ايضا 8 أحكام بالاعتقال الإداري.

ورصدت محافظة القدس 20 قرارا بالحبس المنزلي، بحق مقدسيين من بينهم العديد من الأطفال، وتراوحت مدتها ما بين يومين والحبس المنزلي المفتوح، كما وأصدرت سلطات الاحتلال نحو 21 قرارا بالإبعاد، منها 10 قرارات بالإبعاد عن المسجد الأقصى، وسلمت 7 مواطنين قرارات بمنع السفر.

#أخبار_البلد

زر الذهاب إلى الأعلى